الرئيسية > شريط الأخبار

وزير قطاع الأعمال العام يرأس الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية




 

 

اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالي 2017/2018، وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وفي مستهل أعمال الجمعية، استعرض المهندس سيد عبدالوهاب رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، تقرير مجلس الإدارة عن مشروع الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالي 2017/2018، والذي شمل خطط تطوير وتأهيل الشركات المتعثرة وتعظيم ربحية الشركات الرابحة، إضافة إلى الموقف الحالي للاستفادة من الأصول غير المستغلة وتعظيم العائد الاقتصادي منها، موجها الشكر للوزير على زيارته إلى شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي، مؤكدًا على أثرها الإيجابي في دعم مشروعات التطوير بالشركة ورفع معنويات العاملين بها.

ومن جانبه، أشار وزير قطاع الأعمال العام إلى أن زيارته الأخيرة لشركة مصر للألومنيوم كانت بهدف بحث خطط التطوير المستقبلية للشركة، والتوجيه باستكمال دراسة إنشاء خط إنتاج جديد بإجمالى 250 ألف طن لزيادة الطاقة الإنتاجية مع تقليل الطاقة المستهلكة في التشغيل.

كما طالب الوزير إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية بتشكيل لجنة فنية محايدة لمتابعة وتقييم الإصلاحات وأعمال الصيانة التي تمت بأحد أفران شركة الحديد والصلب المصرية لزيادة الطاقة الإنتاجية، مع تغطية تشغيل الفرن بكميات كافية من فحم الكوك، مؤكدا ضرورة فتح شركة الحديد والصلب اعتمادًا لضمان مخزون كافٍ من فحم الكوك. 

وفيما يخص شركة النصر للسيارات، أكد الوزير على ضرورة قيام الشركة بالحصول على عروض من خلال المناقصة التي طرحتها لتشغيل وتطوير الشركة، واتخاذ الإجراءات التنفيذية قبل نهاية العام الحالي 2017، وعرض تلك الخطوات على مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية والجمعية العامة القادمة.

ووفقا لبنود الموازنة التقديرية، تستهدف الشركة القابضة تحقيق 649.2 مليون جنيه إيرادات عن العام المالي 2017/2018 بزيادة 69.8% عن عام 2015/2016، وتحقيق صافي ربح 526 مليون جنيه بنسبة تحسن 87%.

كما تستهدف الشركات التابعة ـ وعددها 14 شركة ـ في موازنة عام 2017/2018 تحقيق إيرادات نشاط بقيمة 23.7 مليار جنيه بزيادة 153.3% عن عام 2015/2016، وتحقيق صافي ربح حوالي 1.5 مليار جنيه مقابل خسارة 997 مليون عام 2015/2016.

وتلى ذلك الأستماع إلى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات على القوائم المالية ،وتقييم الأداء وملاحظات السادة أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب مجلس إدارة الشركة القابضة على تلك الملاحظات.

وقد وافقت الجمعية العامة العادية برئاسة وزير قطاع الأعمال العام على أعتماد تعلية الإحتياطي الرأسمالى للشركة القابضة بقيمة 1.221 مليار جنيه، واستخدام مبلغ 1.216 مليار جنيه لتسوية مديونية شركة النصر للسيارات.